A Simple Key For القيادة الاقتصادية Unveiled

Wiki Article

أوّل قسم يتعلّق بتنظيم الرحلات والمشاوير للتوفير. أمّا القسم الثاني فهو التوفير في طريقة قيادة المركبة. وفي السياق ينصح باتباع الآتي للتقليل من استهلاك الوقود.

ــ عند شراء مركبة يتم ملاحظة «تقنيات المحرك مثل الشحن التوربيني، الشحن فائق السرعة، وتقنيات ناقل الحركة، وانسيابية الهواء والتقنيات الأخرى التي تؤثر على أداء المركبة.

لمن يرغبون في الحصول على قوة الاحتراق الداخلي الاقتصادية دون مساعدة كهربائية، فإن هذه القائمة موجهة إليهم.

تعد القيادة الفعالة عنصرًا حاسمًا في تحقيق التوجهات الاقتصادية الجديدة، حيث يمكن للقادة أن يؤثروا في الثقافة التنظيمية والقيم والسلوكيات التي تحدد سلوك المؤسسة.

استعمال مثبت السرعة على الشوارع السريعة يساعد في تقليل استهلاك الوقـود.

تنصح الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى” في السعودية بالتدقيق في بطاقة اقتصاد الوقود على السيارات الجديدة والحرص على اختيار إحدى درجات اللون الأخضر وتجد بجوارها علامة ، حيث تتضمن ملصقات اقتصاد الوقود الموجودة على السيارات الجديدة معلومات عن نسب توفير الوقود تحت بند (اقتصاد الوقود كم/س) وعليك تجنب السيارات عالية الاستهلاك وتقييمها يأتي باللون الأحمر (السيء جدا) والبرتقالي (سيء) والأصفر (متوسط) ، ويفضل الاختيار من بين درجات اللون الأخضر جيد وجيد جدا وممتاز للحصول على سيارة موفرة للوقود، ولن يكون هذا الأمر عائقا أمام الزبون حيث يستطيع شراء سيارة أعلى كفاءة في أي فئة يريدها من السيارات (سيدان ، فان ، دفع رباعي ، بيك اب.

وفي حين اقتصد الناس في تنقّلاتهم، واقتصرت على الذهاب إلى العمل في أغلب الأحيان، عدد كبير منهم بات يدفع راتبه ثمن بنزين فقط. في هذا الإطار نسأل، ما هي طرق التوفير في استهلاك الوقود؟

وفي السيارات المزوَّدة بحسّاسات أوكسيجين وكتاليزور، من المهمّ ألّا يتمّ نزع هذه الحسّاسات لأنّ حينها، مهما استخدمنا بطرقاً لتوفير الوقود، لن تفلح، إذ يجب أن تعمل هذه الحسّاسات مع الكتاليزور بشكل سليم لكي توفّر. 

ستتطور تقنيات الصيانة التنبؤية باستخدام الخدمات السحابية. ستعتمد على التحديثات اللاسلكية لرفع كفاءة التكلفة والوقت.

عليك استخدام الجراج والظل لصف السيارة، مما يجعلك لا تضطر لتشغيل التكييف، وقم بركن السيارة، حيث تكون مقدمتها للخارج، ويفضل في الأماكن المرتفعة، حتى لا تستهلك بنزينا أكثر عند بداية الحركة.

عندما نذكر كلمة تأثير فمعظمنا يربطها بالعيوب والسلبيات ، و لكن ليس هذا هو الحال مع القيادة الآلية/ تظهر الأبحاث أن التأثير الاقتصادي سيكون إيجابيًا لمعظم أصحاب المصلحة إن لم يكن جميعهم، ويعتقد أن الأثر الاقتصادي يقدر بمليارات الدولارات، دعونا نرى كيف.

كما أوضحنا في النقطة السابقة كلما زاد الوزن الذي يجب أن تحمله سيارتك زادت صعوبة عملها خاصة إذا كنت بحاجة إلى الصعود إلى أعلى التل.

يمكن للمحرك الأكثر كفاءة توفير زيادة في القوة والعزم، مما يسمح للسيارة بالتسارع بشكل في هذا المكان أسرع وتحقيق سرعات أعلى.

وإليك النصيحة الرابعة عشرة، وهي عند شراء سيارة جديدة، يجب المقارنة بين معدل استهلاك الوقود للسيارات المختلفة، وخذ في الاعتبار أن كبر حجم السيارة والمحرك يؤدي إلى تقليل كفاءة استخدام الوقود.

Report this wiki page